الرئيسية

تركيا تحجب مواقع سعودية وإماراتية بعد خطوة مماثلة من الدولتين

تركيا تحجب مواقع سعودية وإماراتية بعد خطوة مماثلة من الدولتين

حجبت السلطات التركية، الأحد، مواقع إخبارية سعودية وإماراتية، تتهمها وسائل إعلام محلية بنشر دعاية مضللة ضد البلاد، وأبرزها النسخة التركية من صحيفة “الإندبندنت”.

 

وتأتي الخطوة بعد أيام من حجب الرياض مواقع وكالة “الأناضول” وقناة “تي آر تي” التركيتين الرسميتين.

 

ورصدت مواقع عربية تعذر الوصول إلى موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية الناطقة بالتركية، والتي تملك حقوقها شركة “ميديا أرابيا” (Media Arabia) السعودية.

كما شمل الحظر مواقع كل من وكالتي الأنباء السعودية والإماراتية، وقناة “سكاي نيوز” الناطقة بالعربية والممولة إماراتيا، وقناة “العربية” السعودية، وصحيفتي “عكاظ” و”سبق” السعوديتين، و”البيان” و”العين” الإماراتيتين.

 

وأكد رئيس تحرير “إندبندنت” التركية، نفزت تشيتشك، أن الهيئة الرسمية في البلاد للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حظرت الوصول إلى الموقع.

 

وقال “تشيشك”: “يتعذر الوصول إلى موقع إندبندنت التركية في بعض الأماكن بقرار إداري من BTK (هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)”، معتبرا أن القرار جاء في إطار الرد على الخطوة السعودية.

بدوره أرجع موقع صحيفة “صباح” التركية، المقربة من الحزب الحاكم في البلاد، حظر “الاندبندنت” التركية إلى ما وصفها بـ”الدعاية السوداء” التي تبثها، ولا سيما في ظل مكافحة البلاد لانتشار فيروس كورونا المستجد.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: